المهارات الاجتماعية وعلاقتها باضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد والاندفاعية لدى أطفال المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 30, Volume 14, Issue 14, June 2013, Page 1007-1032 PDF (227.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2013.37798 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هيام المهـدي ابـو زيد* | ||||
بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى دراسة العلاقة بين المهارات الاجتماعية واضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد المصحوب بالنشاط الزائد والاندفاعية، وتکونت عينة الدراسة من 100 طفلاً وطفلة من أطفال المرحلة الابتدائية ممن يعانون من اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد والاندفاعية، وتراوحت أعمارهم بين 9 – 12 سنة، وشملت الأدوات بطارية تشخيص اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد إعداد/ عبد الرحمن سليمان ومحمود الطنطاوي (2012)، ومقياس المهارات الاجتماعية (إعداد الباحثة)، والبرنامج الإرشادي (إعداد الباحثة)، وکشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية سالبة بين المهارات الاجتماعية واضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط والاندفاعية. | ||||
Keywords | ||||
المهارات الاجتماعية- اضطراب قصور الانتباه- النشاط الزائد والاندفاعية | ||||
Statistics Article View: 303 PDF Download: 1,700 |
||||