فاعلية استراتيجية التعليم المقلوب في تحسين مهارة الاستعداد للقراءة لدي الأطفال ذوى صعوبات التعلم | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 8, Issue 24, May 2023, Page 339-427 PDF (931.91 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2024.191911.1223 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايه عبداللطيف عبدالجيد | ||||
كلية التربية النوعية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي التعرف علي فاعلية إستراتيجية التعليم المقلوب في تحسين مهارة الاستعداد للقراءة لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم واتبع البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ذات القياس الفعلي والبعدي والتتبعي، وتتمثل أدوات البحث في إعداد قائمة مهارات الاستعداد للقراءةلأطفال الروضة وإعداد مقياس مهارة الاستعداد للقراءة لأطفال الروضة بالأضافة إلي بطارية تشخيص صعوبات التعلم وبرنامج استراتيجية التعليم المقلوب وتكونت عينة البحث من (10)أطفال من ذوي صعوبات التعلم بروضة طفل الريف التابعة لجمعية تنمية المجتمع المحلي بطنط الجزيرة مركز طوخ القليوبية( المستوي الثاني) وتم تطبيق الأدوات واستخلاص النتائج وتفسيرها وقد اسفرت عن فعالية استراتيجية التعليم المقلوب في تحسين مهارة الاستعداد للقراءة لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم هدف البحث إلي التعرف علي فاعلية إستراتيجية التعليم المقلوب في تحسين مهارة الاستعداد للقراءة لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم واتبع البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ذات القياس الفعلي والبعدي والتتبعي، وتتمثل أدوات البحث في إعداد قائمة مهارات الاستعداد للقراءةلأطفال الروضة وإعداد مقياس مهارة الاستعداد للقراءة لأطفال الروضة بالأضافة إلي بطارية تشخيص صعوبات التعلم وبرنامج استراتيجية التعليم المقلوب وتكونت عينة البحث من (10)أطفال من ذوي صعوبات التعلم بروضة طفل الريف التابعة لجمعية تنمية المجتمع المحلي بطنط الجزيرة مركز طوخ القليوبية( المستوي الثاني) وتم تطبيق الأدوات واستخلاص النتائج وتفسيرها وقد اسفرت عن فعالية استراتيجية التعليم المقلوب في تحسين مهارة الاستعداد للقراءة لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية; الاستعداد للقراءة; صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 11 PDF Download: 5 |
||||