الفروق بين مرتفعي ومنخفضي الکمالية والطمأنينة النفسية في الضوء أساليب التفکير لدى الطالبات السعوديات بالمرحلة الجامعية | ||||
مجلة قطاع الدراسات الإنسانية | ||||
Article 2, Volume 17, Issue 17, 2016, Page 79-167 PDF (6.25 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsh.2016.38135 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إيناس محمود غريب1; احلام حلمي عبد العزيز2 | ||||
1قسم علم النفس کلية الدراسات الانسانية ، جامعة الازهر وجامعة القصيم | ||||
2قسم علم النفس کلية الدراسات الانسانية جامعة الازهر ، قسم علم النفس جامعة الجوف | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الکمالية والطمأنينة النفسية واساليب التفکير لدى الطالبات السعوديات بالمرحلة الجامعية ، کما هدفت إلى التحقق من وجود فروق بين مرتفعي ومنخفضي الکمالية في ضوء ابعاد اساليب التفکير والتحقق ايضا من وجود فروق بين مرتفعي ومنخفضي الطمأنينة النفسية في ضوء ابعاد اساليب التفکير اجريت الدراسة على عينة قوامها (127) طالبة من طالبات جامعتي القصيم والجوف بالمملکة العربية السعودية وتم تدقيق ادوات الدراسة التالية: مقياس الکمالية فروست 1990 ترجمة الباحثتان ومقياس الطمأنينة النفية اعداد ماسلو maslo ترجمة الدلين واخرون 1993 ومقياس اساليب التفکير الصورة الکاملة لستيرنبرج ,واجنر sternberg& wagner | ||||
Keywords | ||||
الفروق; العلاقة; الکمالية; الطمأنينة النفسية; أساليب النفکير; الطالبات السعوديات | ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 247 |
||||