جماعة "فتية التلال" ودورها في تعزيز احتلال الضفة الغربية من خلال رواية"כולם נשא הרוח" كلهم قد حملتهم الريح للأديب "שגיא כהן" ساجي كوهين نموذجاً | ||||
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم | ||||
Article 32, Volume 16, Issue 2, July 2024, Page 1134-1211 PDF (1.76 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfafu.2024.324032.2111 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
إيمان محمد رضا عليوة دربالة ![]() | ||||
مدرس الادب العبري بکلية دار العلوم -جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
تلعب جماعة "فتية التلال" دوراً هاماً في إنشاء البؤر الاستيطانية والسيطرة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وخصوصاً رؤوس التلال التي يسهل الدفاع عنها ، فهي تعمل على تنفيذ مخططات إسرائيل الاستعمارية إذ تعد إحدى أذرع الاحتلال غير الرسمية في السيطرة والتوسع الاستيطاني وتهدف إلى منع قيام أي دولة فلسطينية مستقبلاً وإنهاء حل الدولتين. لذلك تقوم الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بتوفير الحماية لها وتزوديها بالأسلحة والتدريب لارتكاب اعتداءاتها الإرهابية بحق الفلسطينيين لاقتلاعهم من أرضهم والاستيلاء عليها، فها جزء لا يتجزأ من الاحتلال والمشروع الاستعماري الصهيوني العنصري. كما أصبح الفلسطينيون المقيمين في القرى والبلدات المحيطة بالمستوطنات.في الضفة الغربية أمام تهديدِ إرهاب منظّم يُمارس ضمن رؤية استراتيجية مدروسة لدولة الاحتلال. تلعب جماعة "فتية التلال" دوراً هاماً في إنشاء البؤر الاستيطانية والسيطرة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وخصوصاً رؤوس التلال التي يسهل الدفاع عنها ، فهي تعمل على تنفيذ مخططات إسرائيل الاستعمارية إذ تعد إحدى أذرع الاحتلال غير الرسمية في السيطرة والتوسع الاستيطاني وتهدف إلى منع قيام أي دولة فلسطينية مستقبلاً وإنهاء حل الدولتين. لذلك تقوم الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بتوفير الحماية لها وتزوديها بالأسلحة والتدريب لارتكاب اعتداءاتها الإرهابية بحق الفلسطينيين لاقتلاعهم من أرضهم والاستيلاء عليها، فها جزء لا يتجزأ من الاحتلال والمشروع الاستعماري الصهيوني العنصري. كما أصبح الفلسطينيون المقيمين في القرى والبلدات المحيطة بالمستوطنات.في الضفة الغربية أمام تهديدِ إرهاب منظّم يُمارس ضمن رؤية استراتيجية مدروسة لدولة الاحتلال. | ||||
Keywords | ||||
فتية; التلال; ساجي كوهين | ||||
Statistics Article View: 119 PDF Download: 99 |
||||