فعالية نموذج تدريسي مقترح قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية التفکير الناقد في الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 6, Volume 3, Issue 3, January 2008, Page 213-247 PDF (687.44 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2008.39581 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هبه محمد عبد النظير محمد | ||||
کلية تربية ببورسعيد جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى: تحديد استراتيجيات ما وراء المعرفة التي تتناسب مع طبيعة مادة الرياضيات ، بناء نموذج مقترح قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة ، التحقق من فعالية النموذج المقترح في تنمية مهارات التفکير الناقد في مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي. قد تفيد نتائج البحث الحالي کلا من : مخططي ومطوري المناهج في : توجيه نظرهم إلى کيفية تخطيط مناهج الرياضيات بطريقة تنمي قدرة المتعلمين على مهارات التفکير الناقد ، المعلمين والموجهين في : مساعدتهم على استخدام استراتيجيات تعلم ترکز على فهم المتعلم وليس حفظه لموضوع التعلم ، المتعلم في : تمکينه من عملية تعلمه وإدارة تفکير ، الباحثين: من خلال تقديم توصيات و مقترحات تفتح المجال لبحوث أخرى. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيات ما وراء المعرفة; التفکير الناقد | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 403 |
||||