فاعلية برنامج کورت على تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي صعوبات تعلم الرياضيات | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 7, Volume 12, Issue 12, July 2012, Page 226-251 PDF (245.33 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2012.39857 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان محمد عثمان محمد قاسم | ||||
کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى: تنمية مهارات التفکير الناقد لدى ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات بما يؤدي إلى تقدمهم في العملية التعليمية وسيرهم فيها سير طبيعي ومناسب لقدراتهم الحقيقية ،و اختبار فاعلية برنامج کورت في الکشف عن مدى التحسن في مهارات التفکير الناقد لدى ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. تکمن أهمية الدراسة الحالية في الآتي: إضافة إطار نظري عن تنمية التفکير الناقد لدى فئة خاصة ( ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات ) في علم النفس التعليمي مما يؤدي إلى سد ثغرة في المجال المعرفي في البيئة العربية وبصفة خاصة بمجال ذوى الاحتياجات الخاصة، و تقديم جانب هام وفعال للتدخل مع هذه الفئة وهو الجانب التنموي والذي يمکن أن يقي التلميذ کثيراً من المشکلات والاضطرابات التي قد يعاني منها مستقبلاً والتي قد يتم على أساسها تصنيفه من ضمن حالات الإعاقة العقلية أو السلوکية. | ||||
Keywords | ||||
مهارات التفکير الناقد; ذوي صعوبات تعلم الرياضيات | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 124 PDF Download: 1,434 |
||||