القيم التربوية في خطب الجمع المنبرية "دراسة تحليلية " | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 3, Volume 11, Issue 11, January 2012, Page 65-144 PDF (754.8 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2012.39917 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
طه بن طه مصطفى شومان | ||||
استاذ أصول التربية -کلية التربية بجدة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى توضيح مفهوم القيم التربوية في الإسلام ومصادرها وخصائصها التي تتميز بها وأهميتها ، استنباط القيم التربوية المتضمنة خطب الجمع المنبرية في مسجد الله الحرام ،إبراز الدلالات التربوية للقيم المستنبطة من مجتمع الدراسة ( مجموعة الخطب التي خضاعها البحث للتحليل )،إبراز حاجة مجتمعنا إليها في عصرنا الحاضر . يستمد البحث أهميته من خلال انه لم تحظ – على حد علم الباحث –خطب الجمع المنبرية بمسجد الله الحرام بمکة المکرمة بالتحليل من قبل الباحثين بغرض استنباط القيم المنبرية ، وبخاصة تلک الخطب التي أخضعها البحث للتحليل ،واستنباط الدلالات التربوية للقيم المستنبطة من الخطب محل الدراسة ، وإبراز مدى أهميتها بالنسبة للمتربي. ويعتمد البحث على المنهج الوصفي کما استخدم المنهج الاستنباطى لمناسبته للبحث،وأدات البحث الحالى هى أداة تحليل المحتوى | ||||
Keywords | ||||
القيم التربوية الاسلامية | ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 595 |
||||