فعالية استخدام مکتبة افتراضية في الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 22, Volume 12, Issue 12, July 2012, Page 621-650 PDF (269.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2012.39926 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وفاء جمال على محمد العشماوي | ||||
کلية التربية النوعي - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً من خلال خدمات المعلومات الالکترونيه التى تقدمها المکتبة الافتراضية، ويتفرع من هذا الهدف عدة أهداف هى ، وتحديد أسس تصميم المکتبة الافتراضية للحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً، وتصميم مکتبة افتراضية قائمة على الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً ، وقياس فعالية المکتبة الافتراضية المقترحة فى الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدي الأطفال المضطربين لغوياً. تتمثل أهمية البحث الحالى فى النقاط التاليه :إعداد وتوفير مکتبة افتراضية تستخدم في سبيل الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً ، والتحقق من مدي إمکانية توظيف المکتبة الافتراضية فى الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً ، وتحديد ما يجب أن تکون عليه المکتبة الافتراضية المستخدمة في الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً. | ||||
Keywords | ||||
مکتبة افتراضية; اضطرابات النطق واللغة | ||||
Statistics Article View: 183 PDF Download: 5,315 |
||||