فاعلية برنامج قائم على مدخل التدريس المباشر فى علاج بعض صعوبات القراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 10, Volume 11, Issue 11, January 2012, Page 371-397 PDF (252.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2012.39939 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رحاب احمد ابراهيم ابراهيم | ||||
مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس- کلية التربيه جامعه بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
تتمثل أهمية البحث الحالي في تقديم اختبار تشخيصى لصعوبات القراءة فى مهارات التعرف والنطق والفهم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى ، وتقديم برنامج علاجى قائم على مدخل التدريس المباشر لتحسين مهارات القراءة لدى التلاميذ ذوى الصعوبات القرائية بالصف الخامس الابتدائى،و تنبيه القائمين على العملية التعليمية إلى ضرورة تحديد الصعوبات القرائية لدى التلاميذ والعمل على علاجها. واتبعت الباحثه فى دراستها المنهج الوصفى والمنهج التجريبي ،وأستخدمت اختبار تشخيص صعوبات التعرف والفهم (إعداد الباحثه) و اختبار الذکاء المصور أحمد زکى صالح . | ||||
Keywords | ||||
برامج علاج صعوبات القراءة; صعوبات القرءة | ||||
Statistics Article View: 99 PDF Download: 1,442 |
||||