الذکاء الوجداني وعلاقته بمهارات حل المشکلات لدى طلاب کلية التربية ببورسعيد | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 31, Volume 12, Issue 12, July 2012, Page 824-848 PDF (228.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2012.40234 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هاجر احمد السيد عيسى | ||||
کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
أهداف البحث: محاولة تحديد العلاقة الإرتباطية بين متغيرات البحث وهى ( الذکاء الوجداني – القدرة على حل المشکلات ) ، وبحث إمکانية التنبؤ بقدرة الطلاب على حل المشکلات من درجاتهم في الذکاء الوجداني . أهمية البحث : الأهمية النظرية:إضافة إطار نظري عن مفهوم الذکاء الوجداني ومکوناته ، ومقياس جديد لقياس أبعاد الذکاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الجامعية إلى المکتبة العربية والمصرية ، وإلقاء الضوء على أهمية الذکاء الوجداني في تحقيق التوافق الفعال في مختلف جوانب الحياة من خلال حل المشکلات التي تواجه طلاب الجامعة سواء أثناء الدراسة الجامعية أو بعد التخرج . الجانب التطبيقي : قد تفيد نتائج البحث في عمليات التوجيه والإرشاد الطلابي ، و قد تفيد توصيات ومقترحات البحث في حث المسئولين على تنفيذ برامج تعليمية للذکاء | ||||
Keywords | ||||
الذکاء الوجداني; بمهارات حل المشکلات | ||||
Statistics Article View: 93 PDF Download: 2,690 |
||||