مدى توافر معايير جودة الجانب الأکاديمي في برنامج إعداد معلم اللغة العربية والتربية الإسلامية في کلية التربية جامعة بورسعيد من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 17, Volume 9, Issue 9, January 2011, Page 461-481 PDF (219.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2011.40399 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء الزيني | ||||
کلية التربية – جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى تقويم الجانب الأکاديمى لبرنامج إعداد معلم اللغة العربية والتربية الإسلامية فى کلية التربية جامعة بورسعيد في ضوء معايير الجودة الشاملة ، ولتحقيق هذا الغرض قامت الباحثة بما يلى: 1- إعداد قائمة بمعايير الجودة الشاملة التي ينبغي توافرها في برنامج إعداد معلم اللغة العربية والتربية الإسلامية فى ضوئها. 2- تم استخدام بنود هذه القائمة کمحاور لاستبانة أعضاء هيئة التدريس والطلاب المعلمين بکلية التربية ببورسعيد حول برنامج الإعداد والتى تم توزيعها على ( 16) عضواً من أعضاء هيئة التدريس، ومن أهم النتائج التى توصل إليها البحث توافر معايير الجودة الشاملة في المجــــال الأکاديمى بدرجة کبيرة بنسبة مئوية 49,4 % من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. | ||||
Keywords | ||||
معايير الجودة الشاملة; الجودة الشاملة فى التعليم; التقويـــــــــــم | ||||
Statistics Article View: 77 PDF Download: 620 |
||||