تحليل نظام التعليم في المملکة العربية السعودية : الواقع والتطلعات | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Article 6, Volume 2, Issue 3, 2018, Page 170-218 PDF (661.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.33850/1803-000-003-006 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سامية تراحيب العتيبي | ||||
Abstract | ||||
وتجدر الإشارة إلى أن نظام التعليم السعوي يتسم بخصوصية تميزه عما هو موجود في الدول الأخرى، حيث إن تدريس العلوم الدينية والثقافة الإسلامية إلزامي في جميع مراحل التعليم بکافة أنواعه، کما أن التعليم غير مختلط حيث يقوم على الفصل بين الذکور والإناث, وتتضح هذه الخصوصية بشکل رئيس في الغاية من التعليم التي حددتها سياسة التعليم في المملکة بأن: "غاية التعليم فهم الإسلام فهماً صحيحاً متکاملاً، وغرس العقيدة الإسلامية ونشرها، وتزويد الطالب بالقيم والتعاليم الإسلامية وبالمثل العليا، وإکسابه المعارف والمهارات المختلفة، وتنمية الاتجاهات السلوکية البناءة، وتطوير المجتمع اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، وتهيئة الفرد ليکون عضواً نافعاً في بناء مجتمعه" . | ||||
Statistics Article View: 955 PDF Download: 777 |
||||