فاعلية استراتيجيةK.W.L.H في تنمية مهارات التفکير الناقد والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب دبلوم العام الواحد في التربية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 5, Volume 64, Issue 64, August 2019, Page 135-181 PDF (1.43 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.40761 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
الهام جلال ابراهيم عثمان* | ||||
مدرس علم النفس التربوي کلية التربية – جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدفتالدراسةإلىالتعرف علىفاعليةاستراتيجية ( K.W.L.H ) فيتنميةمهاراتالتفکير الناقد والاتجاه نحو المهنةلدى طلاب الدبلوم العام بکلية التربية جامعةالمنيا،ولتحقيق هذا الهدفاستخدمتالباحثةالمنهجشبةالتجريبي للمجموعة الواحدة ذو القياس القبلي والبعدي ، وقامتالباحثةبتدريس مادة الفروق الفردية والقياس النفسيباستخداماستراتيجية (K.W.L.H ) لعينة الدراسة التي تکونتمن(45) طالب وطالبةمن طلاب الدبلوم العام الواحد ،وطبق عليهماختبار کاليفورنياللتفکير الناقد الصورة (2000) ومقياس الاتجاه نحو مهنة التدريس من إعداد الباحثة، قبل وبعد التجربة،وأسفرتنتائجالدراسةعنوجودفروقدالة إحصائيابينمتوسطيدرجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي في کل من مهاراتالتفکير الناقد والاتجاه نحو مهنة التدريس لصالح التطبيق البعدي وبحجمتأثيرمرتفع لاستخدام استراتيجيةK.W.L.H في تنمية مهارات التفکير الناقد والاتجاه نحو مهنة التدريس ، وفيضوءتلکالنتائجخلصتالدراسةإلىمجموعةمنالتوصيات . | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: استراتيجية; (K.W.L.H) مهارات الناقد التفکير – الاتجاه نحو مهنة التدريس | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 182 PDF Download: 897 |
||||