العوامل المؤثرة على تَقبّل طلاب جامعة الملک خالد لاستخدام تطبيق الواتس آب في دعم العملية التعليمية في ضوء النظرية الموحدة لتقبل التکنولوجيا -UTAUT | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 6, Volume 64, Issue 64, August 2019, Page 183-218 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.40763 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حامد علي مبارک الشهراني* | ||||
أستاذ تقنيات التعليم المساعد جامعة الملک خالد-أبها- المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى استقصاء العوامل المؤثرة على نية طلاب جامعة الملک خالد تجاه استخدام تطبيق الواتس آب، کأحد تلک الوسائل، في دعم العملية التعليمية في المملکة العربية السعودية .ورکزت على دراسة تأثير العوامل الآتية: الأداء المتوقع، والجهد المتوقع، والتأثير الاجتماعي على النية السلوکية لاستخدام الواتس آب لطلاب جامعة الملک خالد باستخدام النظرية الموحدة لتقبل التکنولوجيا واستخدامها (UTAUT) . بلغت عينة الدراسة (721) طالباً وطالبة بجامعة الملک خالد. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الأداء المتوقع، والجهد المتوقع، والتأثير الاجتماعي کانت جميعها مؤشرات ذات دلالة إحصائية على النية السلوکية للطلاب لاستخدام تطبيق الواتس آب في العملية التعليمية. کما أشارت النتائج ايضاً إلى أن أکبر عامل مؤثر على النية السلوکية لاستخدام الواتس آب هو الجهد المتوقع يليه الأداء المتوقع ثم التأثير الاجتماعي. | ||||
Keywords | ||||
النوايا السلوکية، وسائل التواصل الاجتماعي، الواتس آب; النظرية الموحدة لقبول التکنولوجيا واستخدامها | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 456 PDF Download: 476 |
||||