تقنيات أداء آلة الكلارينت عند فرانز كرومر بالحركة الأولى من كونشرتو مصنف 35 "دراسة تحليلية عزفية" | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 13, Issue 46.4, April 2025 PDF (1.9 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2025.422610 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
Eslam Mostafa Kadry ![]() | ||||
1معيد بقسم التربية الموسيقية كلية التربية النوعية | ||||
2كلية التربية الموسيقية-جامعة حلوان | ||||
3کلية التربية النوعية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
ظهر العديد من المؤلفين الموسيقيين الذين اهتموا بالتأليف لآلة الكلارينت بعد أن وصلت إلى التطوير الذي أهلها إلى تهافت المؤلفين الموسيقيين للتأليف لها سواء مقطوعات فردية أو ثنائية أو ضمن مجموعة آلات سميت بموسيقا الحُجرة ثم قامت بتأليف مصاحبات لها على آلة البيانو ثم الاستعانة بالآلة في أداء أهم الألحان لأهم المؤلفات العالمية ليتُتوّج بالأداء الأوركسترالي كآلة منفردة مقابل آلات الأوركسترا بالعديد من الكونشيرتات حيث ألّف العديد من المؤلفين ومنهم على سبيل المثال لا الحصر باكوفين ، جوزيف بير ، هوفميستر ، جيمس هوك ، كوزلوتش ، لوفيفر كرومر والذي ألّف العديد من الأعمال القيمة لآلة الكلارينت ومنها كونشيرتو مصنف 35 عينة الدراسة حيث تم تحليل هذا العمل من الناحية التونالية ثم من ناحية التحليل العزفي حيث حدد الباحث الصعوبات العزفية التي قد تواجه بعض العازفين وقد قام بعمل الشرح الوافي لكيفية أداء تلك الصعوبات بالإضافة إلى وضع العديد من التمارين المبتكرة من قِبل الباحث والتي حاول فيها تذليل تلك الصعوبات من خلال هذه التمارين | ||||
Keywords | ||||
تقنيات; كلارينت; كونشيرتو; كرومر | ||||
Statistics Article View: 47 PDF Download: 31 |
||||