أثر استخدام برنامج مقترح قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية بعض مهارات التنور البصري في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمدارس النيل المصرية ببورسعيد | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 21, Volume 25, Issue 25 - Serial Number 1, January 2019, Page 769-806 PDF (683.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2019.42693 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيناس أحمد ابو المعاطى إبراهيم | ||||
کلية التربية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي للتعرف على فاعلية البرنامج القائم على الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية بعض مهارات التنور البصري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمدارس النيل المصرية فرع بورسعيد ، وللتحقق من هدف البحث تم إعداد قائمة لمهارات التنور البصري الواجب تنميتها لدى تلاميذ الصف الخامس وهي: (قراءة الصور والرسوم، الإدراک البصري، التخيل البصري) ، کما تم إعداد دليل للمعلم لوحدتي الحرية والتسامح وفق برنامج الرحلات المعرفية عبر الويب لتنمية بعض مهارات التنور البصري، إعداد کتيب للتلميذ على نفس موضوعات الوحدتين ، اختبار لقياس مهارات التنور البصري المستهدفة، وقد تم تطبيقه على عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمحافظة بورسعيد، وقد بلغ عدد تلاميذ المجموعة التجريبية (20) تلميذ وتلميذة والمجموعة الضابطة (20) تلميذ وتلميذة . وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات التنور البصري المستهدفة. | ||||
Statistics Article View: 164 PDF Download: 249 |
||||