دور المحتوى العنيف لألعاب الفيديو في السلوک المضاد للمجتمع والتحصيل الدراسي للمراهقين في المدرسة | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Article 4, Volume 53, 53 - الجزء الأول, January 2018, Page 198-217 PDF (910.52 K) | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2018.42841 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
يوسف حسن | ||||
جامعة قطر | ||||
Abstract | ||||
تلعب ألعاب الفيديو اليوم دورا هاما في حياة الأفراد. الوقت المستهلک في لعب هذه الألعاب يزداد باستمرارکما أن العنف فيها ازداد ووصل لمستويات خطيرة. العلاقة بين ألعاب الفيديو العنيفة والسلوک العدواني درست بشکل واسع إلا أنه درس بشکل قليل عن العلاقة بين ألعاب الفيديو العنيفة والمشاکل السلوکية للتلاميذ. الدراسة الحالية تستعرض العلاقة بين ألعاب الفيديو العنيفة والسلوک المضاد للمجتمع والتحصيل الدراسي لدى عينة من تلاميذ المدراس. أثبت النتائج بأن الوقت المستهلک في لعب ألعاب الفيديو العنيفة ارتبط إيجابيا بالسلوک المضاد للمجتمع وبتدني التحصيل الدراسي، کذلک أظهرت النتائج دور العمر والرقابة الوالدية في هذه العلاقة. | ||||
Statistics Article View: 262 PDF Download: 209 |
||||