دور معهد الخرطوم الدولي للغة العربية في إعداد معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها (دراسة توثيقية إحصائية للخريجيين من دول العالم) | ||||
مجلة الناطقين بغير اللغة العربية | ||||
Article 4, Volume 2, Issue 2, 2019, Page 61-80 PDF (1.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jnal.2019.44504 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
على إدريس الشين توبين; توفيق محمود التوم حسن | ||||
کلية الآداب – جامعة الإمام المهدي | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف بمعهد الخرطوم الدولي للغة العربية وإبراز مساهماته في إعداد معلم اللغة العربية بصفة عامة، وقضية نشر اللغة العربية في أنحاء العالم على وجه الخصوص، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي والتحليلي لتقديم نماذج لعمل المعهد وأعداد الخريجين من الدول المختلفة، وتوصل الباحثان الى نتائج اهمها الدور الکبير الذى تلعبه هذه المعاهد في نشر اللغة العربية وإعداد معلمها ، وکذلک هنالک توصيات أهمها زيادة عدد المؤسسات العاملة فى نشر اللغة العربية وخاصة فى الدول غير العربية والاهتمام بها وتقديم العون والدعم حتى تتمکن من تحقيق اهدافها ، وفى نهاية البحث الخاتمة وتحتوى علي أهم النتائج والتوصيات. | ||||
References | ||||
10. وثائق الدورة الثالثة للمجلس الاستشاری ، وثیقة رقم ( م خ / 3 / 3 / م /10/1) التقریر العام ، مرفق (2) ، 1976م .
| ||||
Statistics Article View: 179 PDF Download: 151 |
||||