الجامعات الافتراضية و دورها في بناء مجتمع المعرفة " قراءة إبستيمولوجية مفاهيمية " | ||||
المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية | ||||
Article 2, Volume 3, Issue 7, 2019, Page 27-52 PDF (543.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajahs.2019.44587 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسعيداني سلامي1; علي مهني سامي2; هشام بوخاري3 | ||||
1جامعة المسيلة | ||||
2جامعة بسکرة | ||||
3جامعة الجزائر2 | ||||
Abstract | ||||
إن التقدم الکبير الذي عرفته تکنولوجيات الإعلام و الاتصال أثر بشکل کبير على تقدم و تطور الحياة البشرية في کافة المجالات ، لا سيما قطاع التعليم العالي و البحث العلمي و ذلک لارتباطهما الوثيق بالنشاط الإنساني ، وعليه فظهور الجامعات الافتراضية فرضه التطور التکنولوجي الحديث ، فهذه الأخيرة توفر الکثير من الميزات التي لا يوفرها التعليم الجامعي التقليدي ، و التي تسعى إلى تطوير و تحقيق الجودة و النوعية ، و منه فالوظيفة الجديدة للجامعة الافتراضية اليوم مرهون ببناء مجتمع المعرفة من خلال توليد المعرفة و المعلومة و بثها عبر الوسائل التقنية الرقمية، فنشر المعرفة و إنتاجها و إدارتها بکفاءة في جميع الأنشطة المجتمعية يؤدي إلى تحقيق التنمية الإنسانية في کافة الميادين . و نهدف من خلال هذه الورقة البحثية إلى معرفة إسهامات الجامعات الافتراضية في بناء مجتمع المعرفة. | ||||
Keywords | ||||
الجامعة الافتراضية – التعليم الالکتروني – مجتمع المعرفة – تحديات مجتمع المعرفة | ||||
Statistics Article View: 248 PDF Download: 224 |
||||