معوقات التعليم الرقمي في المدرسة الجزائرية | ||||
المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية | ||||
Article 8, Volume 3, Issue 7, 2019, Page 153-168 PDF (529.65 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajahs.2019.44593 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
زهية دباب1; وردة برويس2 | ||||
1جامعة محمد خيضر – بسکرة | ||||
2جامعة20اوت 1955 سکيکدة - الجزائر | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى الکشف عن معوقات التوجه نحو التعليم الرقمي في المدارس الجزائرية، حيث يعتبر التعليم الإلکتروني شکل من أشکال التعليم عن بعد ويمکن تعريفة بأنه طريقة للتعليم باستخدام آليات الاتصال الحديثة من حاسب وشبکاته و وسائطه المتعددة من صوت وصورة ، ورسومات ، وآليات بحث ، ومکتبات إلکترونية، وکذلک بوابات الإنترنت سواءً کان عن بعد أو في الفصل الدراسي المهم المقصود هو استخدام التقنية بجميع أنواعها في إيصال المعلومة للمتعلم بأقصر وقت وأقل جهد وأکبر فائدة. لان المعرفة ليست فقط عملية نقل للمعلومات من المعلم إلى الطالب بل أيضا کيفية تلقي الطالب لهذه المعرفة من الناحية الذهنية ،فالتعليم الالکتروني يمکن الطالب من تحمل المسؤولية في العملية التعليمية عن طريق الاستکشاف و التعبير و التجربة فتغيير الأدوار حيث يصبح الطالب متعلمًا بدلا من متلقي و المعلم موجها بدلا من خبير . | ||||
References | ||||
https://sites.google.com/site/nourhkawari/s,le 02.09.2018 a21h20 10. التعلیم الإلکترونی لیس تعلیمًا افتراضیًا: | ||||
Statistics Article View: 1,278 PDF Download: 645 |
||||