أسلوب أبو بکر خيرت في تأليف المتتالية الشعبية | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 1, Volume 10, Issue 10, June 2019, Page 1-23 PDF (895.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2019.44899 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد الدسوقى* 1; أميرة فرج2; حسين دغيدي3; وليد عنانى4 | ||||
1قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد. | ||||
2قسم الصولفيج الغربى والإيقاع الحرکى والارتجال الموسيقي وعميد کلية التربية الموسيقية الاسبق – جامعة حلوان | ||||
3قسم النظريات والتأليف کلية التربية الموسيقية – جامعة حلوان | ||||
4قسم التربية الموسيقية - کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التَّعرُّف على أسلوب أبو بکر خيرت فى التأليف الموسيقي القومي من خلال تحليل مُؤَلَّفَة المتتالية الشعبية للأورکسترا فى سلم فا/ الکبير مُصَنَّف (24)، حيث تتضح مشکلة البحث من خلال تدريس الباحث في مرحلة البکالوريوس .. فقد وجد الباحث قصور لدى الطلاب في معرفة أسلوب أبو بکر خيرت في التأليف الموسيقي القومي، ويسعى البحث الحالى إلى نَشْرْ ثقافة الموسيقا القَومِيَّة المصريَّة بين الدارسين سواء في المجال الأکاديمي أو المُجْتَمَعي من خلال التعرُّف على أسلوب أبو بکر خيرت في التأليف الموسيقي القومي، ويَستَخْدِم الباحث المنهج الوصفي (تحليل المحتوى) وهو المنهج الذي يهدف إلى وَصْف الظَّاهِرَة وَصْفاً دقيقاً ويَشْمَل ذلک تحليل بِنْيَتها وبيان العلاقات بين مکوناتها. | ||||
Keywords | ||||
أسلوب; أبو بکر خيرت; المتتالية الشعبية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 10,982 PDF Download: 6,370 |
||||