متطلبات الخبرات التربوية عالية الجودة من وجهة نظر رياض الأطفال | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد | ||||
Article 1, Volume 005, Issue 5, 2014, Page 11-42 PDF (4.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfkgp.2014.46425 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عاطف زغلول | ||||
قسم العلوم التربوية - کلية رياض الأطفال - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء متطلبات الخبرات التربوية عالية الجودة من وجهة نظر رياض الأطفال ، تکونت العينة من ( 96 ) معلمة روضة ، وقد تم تجميع البيانات باستخدام استبانة مکونة من ثلاثة محاور رئيسية : متطلبات مرتبطة بأنشطة الخبرات التربوية عالية الجودة ، متطلبات الخبرات التربوية عالية الجودة المرتبطة بمعلمة الروضة ، متطلبات الخبرات التربوية عالية الجودة المرتبطة بأولياء أمور أطفال الروضة، وقد استخدم الباحث المتوسطات والتکرارات والانحراف المعياري في معالجة بيانات الدراسة لتحقيق الهدف من البحث ، وقد کشفت النتائج عن الموافقة المرتفعة على جميع متطلبات الخبرات التربوية عالية حيث بلغ المتوسط العام للمحور الأول الذي يحتوي على ( 24 ) مفردة ( 4,62 ) والانحراف المعياري ( 0,651 ) والمتوسط العام للمحور الثاني الذي يحتوي على 11 مفردة ( 4,72) والانحراف المعياري ( 0,583 ) والمتوسط العام للمحور الثالث الذي يحتوي على 7 مفردات ( 4,14) والانحراف المعياري ( 1,03 ) .ؤ | ||||
Keywords | ||||
متطلبات الخبرات التربوية عالية الجودة; رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 2,186 PDF Download: 324 |
||||