تنمية التخيل الابتکاري ومفهوم الذات لدى بعض الأطفال المدمجين والعاديين بالروضة باستخدام برنامج الکورت | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد | ||||
Article 9, Volume 001, Issue 1, 2012, Page 361-431 PDF (5.88 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfkgp.2012.46528 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماجدة بخيت* 1; يارا محمد* 2 | ||||
1قسم تربية الطفل - کلية التربية - جامعة أسيوط | ||||
2بقسم تربية الطفل - کلية التربية - جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تنمية التخيل الابتکاري ومفهوم الذات لبعض الأطفال المدمجين والعاديين بالروضة باستخدام برنامج کورت 1 " توسيع مجال الإدراک ، وتکونت مجموعتي الدراسة من (۲4) طفلا بالروضة الدامجة، منهم (۱۲) طفلا معاقا ، و (۱۲) طفلا عاديا، وتم استخدام مقياس التخيل الابتکاري واختبار مفهوم الذات، وأعدت الباحثتان البرنامج المستخدم في الدراسة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج کورت 1 في تنمية التخيل الابتکاري ومفهوم الذات للأطفال المدمجين والعاديين بالروضة ويتناول تقرير الدراسة النتائج وتفسيرها بالتفصيل. | ||||
Keywords | ||||
التخيل الابتکاري– مفهوم الذات – الأطفال المدمجين – برنامج الکورت | ||||
Statistics Article View: 394 PDF Download: 369 |
||||