فعالية السيکودراما لتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 سنوات ) | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد | ||||
Article 6, Volume 001, Issue 1, 2012, Page 271-302 PDF (1.99 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfkgp.2012.46529 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ريهام العيوطى* ; هدى قناوى; أمل حسونة | ||||
قسم العلوم النفسية – کلية رياض الأطفال – جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلىتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 سنوات )، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وتم اختيار عينة عمدية من أطفال المستوى الأول والثاني ( 4 – 6 سنوات ) لرياض الأطفال من القاعات المختلفة بمدرسة إبراهيم الرفاعي التجريبية للغات حيث بلغ قوام العينة الکلية ( 50 طفلاً وطفلة ) ، وطبقت الباحثة الأدوات التالية : اختبار رسم الرجل جود أنف هارس ( تقنين فاطمة حنفي 1983 ) ، اختبار تنمية المفاهيم الاقتصادية والبرنامج المقترح لطفل الروضة ، وتوصلت نتائج البحث الحالي إلى فعالية البرنامج المقترح في تنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 سنوات ) . | ||||
Keywords | ||||
السيکودراما – المفاهيم الاقتصادية – أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 375 PDF Download: 462 |
||||