فعالية برنامج إرشادي في تنمية بعض مهارات السلوک القيادي لدى عينة من أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد | ||||
Article 7, Volume 001, Issue 1, 2012, Page 303-330 PDF (1.87 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfkgp.2012.46530 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رشا مختار* 1; عباس متولى2; أمل حسونة1 | ||||
1قسم العلوم النفسية – کلية رياض الأطفال – جامعة بورسعيد | ||||
2قسم الصحة النفسية – کلية تربية فرع دمياط – جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تنمية بعض مهارات السلوک القيادي لدى عينة من أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات باستخدام برنامج إرشادي ، تم استخدام المنهج شبه التجريبي ، وبلغ قوام العينة ککل ( 50 طفلاً وطفلة ) حيث تم تطبيق عينة البحث الحالي على أطفال المستوى الأول والثاني برياض أطفال مدرسة بورسعيد التجريبية للغات ، وتم استخدام الأدوات الآتية : اختبار رسم الرجل جود أنف هارس ( تقنين فاطمة حنفي 1983 ) ، مقياس السلوک القيادي والبرنامج الإرشادي المقترح لطفل الروضة ، وتوصلت نتائج البحث الحالي إلى فعالية البرنامج الإرشادي المقترح في تنمية بعض مهارات السلوک القيادي لدى عينة من أطفال الروضة من ( 4 – 6 سنوات ) . | ||||
Keywords | ||||
البرنامج الإرشادى – السلوک القيادي – طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 260 PDF Download: 269 |
||||