فعالية برنامج سيکودرامى في تنمية مفهوم الإيثار لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد | ||||
Article 8, Volume 001, Issue 1, 2012, Page 331-360 PDF (1.87 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfkgp.2012.46531 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
داليا الباجورى* ; امل حسونة; منى هبد | ||||
قسم العلوم النفسية – کلية رياض الأطفال – جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلىتنمية مفهوم الإيثار لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات، تم استخدام المنهج التجريبي ، وبلغ قوام العينة الکلية ( 50 طفلاً وطفلة ) حيث تم تطبيق عينة البحث الحالي على أطفال المستوى الأول والثاني برياض أطفال مدرسة الإمام محمد الشعراوي بمحافظة المنصورة ، وتم استخدام الأدوات الآتية : اختبار رسم الرجل جود أنف هارس ( تقنين فاطمة حنفي 1983 ) ، مقياس الإيثار المصور والبرنامج السيکودرامى المقترح ، وتوصلت نتائج البحث الحالي إلى فعالية البرنامج السيکودرامى المقترح في تنمية تنمية مفهوم الإيثار لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات. | ||||
Keywords | ||||
السيکودراما – الإيثار – أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 273 PDF Download: 237 |
||||