التعليم المدمج لتنميه الجوانب المعرفيه والمهاريه فى مقرر الخزف لطلاب الفرقه الثانية قسم التربيه الفنيه | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد | ||||
Article 13, Volume 003, Issue 3, 2013, Page 457-477 PDF (1.58 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfkgp.2013.46559 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جيهان العجرودي* | ||||
قسم التربية الفنية - کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى التعرف على المشکلات التى تواجه ( اعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم والطلاب ) اثناء تدريس مقرر الخزف و تدريب اعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم والطلاب على استخدام اساليب حديثه فى التدريس لزياده دافعيه التعلم واستخدام تکنولوجيا التعليم المدمج فى التدريس , ويعتمد البحث على المنهج الوصفى التحليلى فى الاطار النظرى وايضا على المنهج التطبيقى فى اطار العمل ، مستخدما ادوات البحث وهى نموذج البرنامج الالکترونى فى مقرر الخزف – اختبار لقياس الجانب المعرفيه والمهاريه فى ماده الخزف ،توصلت الدراسه الى التوصل الى اعداد برنامج الکترونى قائم على التعليم المدمج لتنميه الجوانب المعرفية والمهارية فى مقرر الخزف لطلاب الفرقه الثانية قسم التربيه الفنيه وامکانيه اعداد برامج الکترونيه للتعليم المدمج لاثراء مجال الفنون التشکيلية وخاصة الخزف کما ان التعليم المدمج يجمع بين مميزات کلا من التعليم الفصلي والتعليم الالکترونى حيث يعطى أفضل النتائج وبخاصة فى المواد الفنية والتطبيقية والمهاريه ويمکن من خلال برنامج التعليم المدمج التغلب على بعض مشکلات الفروق الفرديه کالخجل والانطواء. | ||||
Keywords | ||||
التعليم الالکترونى- التعليم المدمج – الطين- الخزف- الفخار; التجفيف; التسوية أوالحريق; الاستراتيجيات المعرفية; الجوانب المهارية | ||||
Statistics Article View: 278 PDF Download: 269 |
||||