تأثير استخدام استراتيجيات التعلم وفقاً للذکاءات المتعددة على التحصيل المعرفى وتعلم بعض المهارات الأساسية للمبتدئين فى الهوکى | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 11, Volume 037, Issue 037, 2019, Page 224-253 PDF (727.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2019.46767 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هشام محمد کمال الجعبري* | ||||
کلية التربية الرياضية ببورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى محاولة التعرف على تأثير استخدام استراتيجيات التعلم وفقا للذکاءات المتعددة على التحصيل المعرفي للمبتدئين في الهوکي، استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين (الضابطة والتجريبية) لمناسبته لنوع وطبيعة البحث ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من بين المبتدئين وبلغ حجم العينة الأساسية (20) مبتدئاً وتم تقسيمهم إلى مجموعتين کل مجموعة (10) مبتدئاً، وتوصل الباحث إلى أن استراتيجيات التعلم وفقاً للذکاءات المتعددة أکثر ايجابية وتأثيراً من الطريقة التقليدية في تعلم مهارات الهوکي. | ||||
Keywords | ||||
الذکاءات المتعددة; التحصيل المعرفي (الأکاديمى) | ||||
Statistics Article View: 134 PDF Download: 218 |
||||