أساليب التعلم لدي طالبات الکليات الصحية بجامعة الملک سعود وعلاقتها بمستوي التحصيل الدراسي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 6, Volume 66, Issue 66, October 2019, Page 159-191 PDF (905.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.47183 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبيــر محمـد العرفـج`* | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد-کلية التربية-جامعة الملک سعود-الرياض، المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف علي العلاقة بين أساليب التعلم ومستوي التحصيل الدراسي والتخصص الأکاديمي لدي طالبات الکليات الصحية بجامعة اللک سعود، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، و تکون مجتمع البحث من طالبات الکليات الصحية تخصص (الطب - العلوم الطبية التطبيقية – التمريض- الصيدلة) بجامعة الملک سعود، للعام الدراسي 1436- 1437 ، وبلغت العينة النهائية (92) طالبة ، وطبق عليهن مقياس أساليب التعلم من اعداد "إنتوستل وتايت" المعدل (1994م) والمترجم والمقنن على البيئة السعودية من قبل کل من الصباطي ورمضان (2002)، و توصلت الدراسة الى النتائج التالية : وجود فروق دالة إحصائياً في أساليب التعلم ( العميق ، الاستراتيجي، السطحي) بين طالبات الکليات الصحية بجامعة الملک سعود تبعاً لمتغير التخصص الأکاديمي ، وجود فروق دالة إحصائياً في أساليب التعلم ( العميق ، الاستراتيجي، السطحي) بين الطالبات تبعاً لمتغير التحصيل الدراسي ، توجد علاقة ارتباطية بين أساليب التعلم لدى الطالبات والتخصص الأکاديمي ومستوى التحصيل الدراسي . | ||||
Keywords | ||||
أساليب التعلم; التحصيل الدراسي; طلبة الکليات الصحية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 211 PDF Download: 360 |
||||