الاتصال الشخصي و تنمية تطلعات أطفال القرى الترفيهية في القرية الفرعونية | ||||
مجلة دراسات الطفولة | ||||
Article 18, Volume 21, Issue 07.2018, September 2018, Page 1-18 PDF (3.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsc.2018.48089 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
أولا: مشکلة الدراسة وتساؤلاتها: تنبثق مشکلة الدراسة من خلال ملاحظة الباحثة للأطفال حيث إنها وجدت أنهم يفتقدون أهمية الاتصال الشخصي الجيد، ومن خلال الاطلاع على الأدبيات والبحوث والدراسات السابقة، تبين أنه لايمکن إنکار الاتصال الشخصي المفقود داخل القرية الفرعونية حيث إن المرشدين ليس لديهم قدرة على توصيل المعلومة للأطفال. ثانيا: أهداف الدراسة: يتمثل الهدف الرئيس للدراسة الحالية في (ما دور الاتصال الشخصي في تنمية تطلعات الأطفال رواد القرى الترفيهية دراسة تطبيقية على القرية الفرعونية؟) . الکشف عنتأثير الألعاب على الأطفال سواء أکان الطفل ذکرا أم أنثى. التعرف على أداء شخصيات ممثلي قدماء المصريين في تکوين نموذج بشري متميز عن قدماء المصريين. ثالثا: أهمية الدراسة: تنبع أهمية الدراسة من عدم قدرة الاتصال الشخصي في توصيل المعلومات للأطفال ، والتعريف بمفهوم حب العمل للأطفال التي تتضمنها القرى الترفيهية. التأکيد على أهمية دور الاتصال الشخصي في وظائف القرية في تنمية حب العمل لدى الأطفال. قلة البحوث والدراسات التي تتکلم عن الدور الإيجابي للقرى الترفيهية على الأطفال . سابعا- عينة الدراسة: عينة عمدية قوامه 120طفلا من الذکور والإناث، من سن 9-12 سنة متوسطين اقتصاديا واجتماعيا . ثامنا – منهج الدراسة: (منهج شبه تجريبي). تاسعا - مجتمع الدراسة: مدارس محافظة القاهرة الجديدة . عاشرا -أدوات الدراسة:استمارة استبيان (إعداد الباحثة). حادي عشر: الأساليب الإحصائية:تقوم الباحثة باستخدام الإسلوب الإحصائي المناسب، عمر (9 – 12) سنة. | ||||
Statistics Article View: 100 PDF Download: 314 |
||||