الوعي الثقافي وعلاقته بفاعلية الذات لدى المرشدين التربوييـن | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 10, Volume 46, أکتوبر - دیسمبر (ج) - Serial Number 4, 2018, Page 212-228 PDF (3.53 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2018.48100 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أبراهيم مرتضى الاعرجي1; سعد فياض عبد الله العبادي2 | ||||
1*کلية الآداب –جامعة بغداد | ||||
2کلية التربية ابن رشد – جامعة بغداد | ||||
Abstract | ||||
تحرت الدراسة علاقته الوعي الثقافي بفاعلية الذات لدى المرشدين التربويين, استعملت اداتان هما مقياس الوعي الثقافي, ومقياس فاعلية الذات، تکونت عينة البحث من (249) مرشد ومرشدة تربوية في التعليم الثانوي، وأظهرت النتائج: ان المرشدين التربويين (ذکورا واناثا) يتميزون بالوعي الثقافي وفاعلية الذات. وان هناک فروقا جوهرية في فاعلية الذات لصالح الذکور، وان هناک علاقة ارتباطية ايجابية بين فاعلية الذات و الوعي الثقافي، وأن الوعي الثقافي و النوع أسهما في فاعلية الذات. الکلمات المفتاحية: (الوعي الثقافي ، فاعلية الذات) | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 448 PDF Download: 425 |
||||