غريس بالي: کاتبة اختزالية معاصرة | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 19, Volume 46, أکتوبر - دیسمبر (ج) - Serial Number 4, 2018, Page 375-384 PDF (468.58 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2018.48113 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبد الاله النهار | ||||
Abstract | ||||
يشير مصطلح الاختزال إلى أسلوب أدبي يتميز بالبساطة، وقد اجتذب الاختزال کأسلوب أدبي لفت انتباه الکتَّاب في فترتي سبعينات وثمانينات القرن الماضي، ومنذ ذلک الحين، انتشر أسلوب الاختزال بصورة کبيرة في الأدب الأمريکي، ومن أشهر الکتاب الاختزاليين: ريموند کارفر، أن بيتي، آرنست همنغواي، ميللر، أمي همبل، غريس بيلي ، طوبياس وولف، فريدري بارثليم، وکورمماک مکارثي. يتتبع معني الاختزال وتطوره في الأدب علاوة أهم سماته کما ينظر مليا في کيفية توظيفة من قبل غريس بالي لفن الاختزال في أعمالها القصصية ومن القصص تم تناولها من خلال هذه التقنية: "الاحتياجات"، و " أم" و "حديث مع أبي". الکلمات المفتاحية: التبسط – أسلوب – خصائص – کاتب متبسط معاصر. | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 500 PDF Download: 518 |
||||