"اثر تفاعل الأسلوب المعرفي (البأورة- الفحص) واستراتيجية التکامل بين دورة التعلم وخرائط المفاهيم علي التحصيل الدراسي لدي عينة من تلميذات الصف الثاني الاعدادي". | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Article 5, Volume 47, 47- الجزء الأول, August 2016, Page 124-169 PDF (615.5 K) | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2016.48948 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نشأت مهدي السيد محمد قاعود | ||||
مدرس علم النفس التعليمي بقسم الدراسات النفسية للأطفال معهد الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسه الحالية إلي معرفة أثر تفاعل أسلوب (البأورة – الفحص) مع استراتيجية التکامل بين دورة التعلم وخريطة المفاهيم علي التحصيل الدراسي لدي عينة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي. وقد طبق الباحث مقياس الأسلوب المعرفي (البأورة – الفحص) (المعد من قبل الباحث) علي عينة مکونة من (120) تلميذة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي، کما طبق عليهن أختبار تحصيلي في وحدة (الحرکة الاهتزازية– الحرکة الموجبة) في مادة العلوم. وذلک بعد تدريس الوحدة بطريقة التکامل للمجموعة التجريبية والطريقة التقليدية للمجموعة الضابطة. وأشارت النتائج إلي عدم وجود تفاعل احصائي دال بين الأسلوب المعرفي (البأورة – الفحص) واستراتيجية التکامل بين دورة التعلم وخرائط المفاهيم علي التحصيل الدراسي لعينة الدراسة. وقد ناقش الباحث تلک النتائج في ضوء فروض الدراسة مسترشداً بالمفاهيم الأساسية والدراسات السابقة، کما قام بوضع بعض التوصيات والمقترحات. | ||||
Statistics Article View: 1,419 PDF Download: 1,020 |
||||