الخصائص السيکومترية لاختبار المعارف المرتبطة بالأداء التدريسى لمعلمى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Article 8, Volume 47, 47- الجزء الأول, August 2016, Page 464-485 PDF (463.84 K) | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2016.48951 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
بسمة محمد أحمد بدر | ||||
مدرس مساعد بقسم الإعاقة العقلية/ کلية التربية الخاصة جامعة مصر للعلوم والتکنولوجيا | ||||
Abstract | ||||
تعتبر رسالة التعليم رسالة سامية ومهمة للحضارة الإنسانية من حيث تربية النشء وتهيئته لمواجهة تحديات الحياة المقبلة، والنهوض بمجتمعة، والإسهام بتطوره حيث يعتبر المعلم مربى الأجيال حاملا للواء العلم ومهندسا بشريا يحتذي به جراء ما يقوم به تجاه طلابه، وما يقدمه لهم من معارف علمية وتربوية .وقد حظي المعلم کأحد أطراف العملية التربوية باهتمام البحوث والدراسات بالرغم من إن معظم البحوث النفسية والتربوية رکزت على الطالب، والمنهاج، وطرق التدريس، وغير ذلک من الموضوعات التي تشمل في الواقع زاويتين فقط من زوايا العملية التعليمية الثلاث المعلم، الطالب، المحتوى . | ||||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 291 |
||||