فاعلية برنامج إرشادي عقلاني إنفعالي سلوکي لتحسين جودة الحياة لدي طالبات دبلوم التوجيه والإرشاد بجامعة الملک خالد | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Article 7, Volume 43, Issue 43, August 2015, Page 296-301 PDF (663.07 K) | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2015.49016 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مروة عبد القادر البري | ||||
أستاذ التوجيه والإرشاد النفسي المساعد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية البرنامج المستخدم في تحسين مستوى جودة الحياة لطالبات دبلوم التوجيه والإرشاد , وتمثلت عينة الدراسة في عدد (34) طالبة من طالبات دبلوم التوجيه والإرشاد، وذلک بتطبيق مقياس جودة الحياة (إعداد منظمة الصحة العالمية 1996) , برنامج تحسين جودة الحياة لطالبات دبلوم التوجيه والإرشاد (اعداد الباحثة) توصلت نتائج الدراسة إلي وجود فرق داله إحصائياً بين درجات التطبيق القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، مما يشير لفاعلية البرنامج في تحسين جودة الحياة لدي طالبات دبلوم التوجيه والإرشاد | ||||
Statistics Article View: 177 PDF Download: 379 |
||||