تصور مقترح للبرامج التدريبية اللازمة لتطوير الأداء التربوي والمهني لمعلمات رياض الأطفال بمدينة الرياض التعليمية في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 9, Volume 107, Issue 107, March 2019, Page 282-300 PDF (1.31 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.49409 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هند بنت سعود بن عبدالله العريفي1; غالية بنت حمد بن سليمان السليم2 | ||||
1وزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية | ||||
2کلية العلوم الاجتماعية جامعة الإمام | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على أهم الحاجات التدريبية اللازمة لتطوير الأداء التربوي والمهني لمعلمات رياض الأطفال في ضوء الاتجاهات التربوية الحديث، وتحديد الحاجات التدريبية اللازمة لتطوير الأداء التربوي والمهني من وجهة نظر کل من مشرفات ومعلمات رياض الأطفال. واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي. وتوصلت نتائجه إلى التأکيد على حاجة المعلمات رياض الأطفال إلى تدريب وتطوير أدائهن في مجال التخطيط والتنفيذ والتقويم، بصرف النظر عن مؤهلهن، وسنوات الخبرة ، وعدد الدورات التدريبية. کما تم وضع تصور مقترح للبرامج التدريبية اللازمة لتطوير الأداء التربوي والمهني لمعلمات رياض الأطفال في ضوء الاتجاهات التربوية الحديث. | ||||
Keywords | ||||
برامج تدريبية – رياض الأطفال – اتجاهات تربوية حديثة | ||||
Statistics Article View: 269 PDF Download: 495 |
||||