واقع توظيف معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة لمهارات الاستقصاء في الدروس العملية من وجهة نظر المعنيين The employment of science teachers for the intermediate stage of the survey skills in practical lessons from the point of view of the concerned | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 6, Volume 110, Issue 110, June 2019, Page 183-210 PDF (728.48 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.49460 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
جيهان أحمد محمود الشافعي1; منال علي الزهراني2 | ||||
1بکلية العلوم والدراسات الإنسانية | ||||
2جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى معرفة مدى توظيف معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة مهارات الاستقصاء في الدروس العملية من وجهة نظر المعنيين، وکانت أدوات الدراسة عبارة عن استبانة لعينة مکونة من معلمات ومشرفات العلوم وقائدات للمرحلة المتوسطة بالمنطقة الشرقية، وتوصلت الدراسة إلى أن المعلمات يوظفون مهارات الاستقصاء في الدروس العملية أثناء تنفيذ الأنشطة الاستقصائية، وفي ضوء النتائج قدمت عدة توصيات منها الاهتمام بتفعيل مهارات الاستقصاء في مناهج العلوم للمرحلة المتوسطة، وإعطاء الطلاب الفرصة الکافية للقيام بالتجارب العلمية لتثبيت المفاهيم العلمية وتوظيفها في الدروس العملية | ||||
Keywords | ||||
مهارات الاستقصاء; المهارات المعملية | ||||
Statistics Article View: 208 PDF Download: 249 |
||||