" فعلية استراتيجية الجيجسو 2 في التحصيل ومرونة التفکير لدى طلبة المرحلة المتوسطة في الرياضيات" The effectiveness of the strategy Jigsaw 2 in achievement and the flexibility of thinking among the students of middle school math | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 9, Volume 89, Issue 89, September 2017, Page 395-434 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2017.49479 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مروان حامد حسان1; عبدالواحد حميد الکبيسي2 | ||||
1کلية الامام الاعظم الانبار ديوان الوقف السني | ||||
2جامعة الأنبار بالعراق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى معرفة فاعلية إستراتيجية الجيجسو2 في التحصيل ومرونة التفکير لدى طلبة المرحلة المتوسطة في الرياضيات ، تکونت عينة البحث من(48) طالباً توزعوا إلى مجموعتين ـالأولى تجريبية(24) طالباً درست إستراتيجية الجيجسو2 ، والثانية ضابطة (24) طالباً درست بإستراتيجية التدريس الاعتيادية وتمت مکافئة المجموعتين في عدة متغيرات، واعد اختبارين ،الأول تحصيلي مکون من (30) فقرة من نوع اختيار من متعدد والثاني اختبار مرونة التفکير تکون(20) فقرة مقالية واستخدم الوسائل الإحصائية المناسبة وکان من نتائج البحث: وجود فروق ذا دلالة إحصائية عند مستوى(0.05) في متوسط اختبار التحصيل ومرونة التفکير بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية الجيجسو 2- التحصيل; مرونة التفکير; طلبة المرحلة المتوسطة; الرياضيات | ||||
Statistics Article View: 85 PDF Download: 143 |
||||