" فاعلية التعلم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعه أم القرى " | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 3, Volume 61, Issue 1, May 2015, Page 113-176 PDF (4.57 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2015.49486 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نبيل السيد محمد حسن | ||||
کلية التربية النوعية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الخالى إلى قياس فاعلية التعليم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى اعضاء هئية التدريس بجامعة أم القرى . وقد استخدام الباحث المنهج شبة التجربيى، حيث أعد الباحث معالجة تجربيية باستخدام التعلم المعکوس،کما أعد اختباراً تحصيلياً لقياس الجانب المعرفى ، وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى ، وطبق المعالجات، والأدوات على عينة من أعضاء هئية التدريس بجامعة أم القرى ـ جامعة أم القرى ، وبلغ عددهم 60 طالباً، قسمت الى مجموعتين متساوية تجربيية، وضابطة ,وأثبت النتائج فاعلية استخدام التعلم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية الجانب المعرفى ، والاداء المهارى لمهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لصالح المجموعة التجربيية. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المعکوس; التدوين المرئى; الاختبارات الإلکترونية | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 190 |
||||