معوقات البحوث التربوية وصياغة القرارات (بين الإعمال والإهمال) | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 22, Volume 66, Issue 66, October 2019, Page 348-373 PDF (5.72 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.49668 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد حسن حمادات* | ||||
جامعة البلقاء التطبيقية – کلية عجلون الجامعية – قسم العلوم التربوية – الأردن | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى معوقات توظيف نتائج البحوث التربوية في صياغة القرارات لدى القيادات التربوية في وزارة التربية والتعليم الأردنية. بلغت عينة الدراسة(50) قائد تربوي من وزارة التربية والتعليم، تکونت الاداة من(26) فقرة، موزعة على ثلاثة مجالات. أظهرت النتائج: أن معوقات توظيف نتائج البحوث التربوية في صياغة القرارات لدى القيادات التربوية، جاءت بدرجة تقدير مرتفعة، ولجميع مجالات الدراسة. وأظهرت النتائج کذلک: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري الخبرة والمسمى الوظيفي، ويوصي الباحث: بضرورة عقد الندوات واللقاءات وورش العمل، للقيادات التربوية في وزارة التربية والتعليم، لبيان أهمية البحث التربوي، وکيفية الاستفادة منه في الميدان التربوي. | ||||
Keywords | ||||
المعوقات; البحث التربوي; القرارات التربوية; القيادات التربوية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 342 PDF Download: 405 |
||||