فاعلية برنامج قائم على التنمية المستدامة لتنمية الجدارات التدريسية لدى معلمي العلوم الزراعية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 25, Volume 66, Issue 66, October 2019, Page 439-473 PDF (8.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.49681 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هاني أبوالنضر عبدالستار محمد* | ||||
دکتوراه المناهج وطرق تدريس العلوم، کلية التربية، جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الکشف عن فاعلية برنامج قائم على التنمية المستدامة لتنمية الجدارات التدريسية لدى معلمي العلوم الزراعية، وتمثلت أدوات البحث في قائمة بالجدارات التدريسية التي ينبغي تنميتها لدى معلم العلوم الزراعية - اختبار المعارف والمعلومات المرتبطة بالجدارات التدريسية - بطاقة ملاحظة لقياس الجدارات التدريسية لمعلم العلوم الزراعية. وبناءً على ما تقدم فقد أسفر البحث على النتائج التالية: وقد تبين من نتائج البحث قبول فروض البحث حيث أن البرنامج القائم على التنمية المستدامة أثر على معلمي العلوم الزراعية بالإيجاب مما أدى إلى تنمية الجدارات التدريسية. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تدريبي; التنمية المستدامة; الجدارات التدريسية; معلمي العلوم الزراعية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 323 PDF Download: 726 |
||||