" فعالية استخدام الحقائب التعليمية في تنمية المفاهيم الأساسية للعقيدة الإسلامية الصحيحة لطفل الروضة " | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 1, Volume 46, Issue 46, February 2014, Page 11-47 PDF (700.45 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2014.50112 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد عبد النبي سيد محمد; جيهان لطفي محمد محمد; منال على محمد الخولى | ||||
کلية التربية والعلوم بالخرمة جامعة الطائف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية المفاهيم الأساسية للعقيدة الإسلامية الصحيحة لطفل الروضة، وذلک باستخدام الحقائب التعليمية، واستخدم البحث المنهج التجريبي، وتکونت عينة البحث من ( 28 طفل وطفلة ) من المستوى الثالث برياض أطفال، ( 14 ) مجموعة ضابطة، ( 14) مجموعة تجريبية.واستخدم الأدوات التالية : اختبار ستانفورد – بينيه للذکاء. مقياس المفاهيم الأساسية للعقيدة الإسلامية الصحيحة ( إعداد الباحثون ) . الحقائب التعليمية للمفاهيم الأساسية للعقيدة الإسلامية الصحيحة (إعداد الباحثون) وأشارت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا في القياس البعدى والتتبعى لمفاهيم العقيدة الاسلامية الصحيحة بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية، فعالية استخدام الحقائب التعليمية في تنمية المفاهيم الأساسية للعقيدة الإسلامية الصحيحة لطفل الروضة . | ||||
Keywords | ||||
الحقائب التعليمية; المفاهيم الأساسية للعقيدة الإسلامية الصحيحة; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 160 |
||||