التعريف بالتقنيات الحديثة في مجال تعليم المناهج وتنويع التعلم والتوظيف الإيجابي للإنترنت | ||||
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي | ||||
Article 3, Volume 5, Issue 1 - Serial Number 9, June 2017, Page 27-46 PDF (1.28 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/eaec.2017.50292 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سحر عبده محمد السيد | ||||
کلية التربية بالدلم- جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز | ||||
Abstract | ||||
تناولت ورقة العمل التعريف بالتقنيات الحديثة في مجال تعليم المناهج وتنويع التعلم والتوظيف الإيجابي للإنترنت؛ لتمثل التوجهات الحديثة في تطوير المناهج بصفة عامة، والمرحلة الابتدائية بصفة خاصة. حيث تمثل مرحلة التعليم الابتدائى أهم مراحل التعليم فى سد منابع الأمية والتى تعوق عملية التنمية الاقتصادية للمجتمع، کما أن لها دور اجتماعى - لا يقل عن دورها الثقافى- يتحدد بتعليم التلميذ کيفية التعامل مع الآخرين، وتکوين اتجاهات جديدة نحو العالم الخارجى المحيط به، مما يجعلها تسهم مع الأسرة فى تنشئة الأبناء. وذلک من خلال بعدين رئيسين يرکز البعد الأول على التقنيات الحديثة في مجال تحسين تعليم المناهج، وهي: التعلم التفاعلي. المحاکاة بالحاسوب. معايير التقنية في تعليم مناهج المرحلة الابتدائية. بينما يرکز الثاني على تنويع التعلم والتوظيف الإيجابي للإنترنت من حيث تنمية: الجوانب المعرفية. الجوانب غير المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 373 PDF Download: 394 |
||||