دور استراتيجيه عقود التعليم الالکتروني في زياده کفاءه الاداء التعليمي في الجامعات : دراسه ميدانيه علي الجامعات الفلسطينيه والاجنبيه | ||||
المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية | ||||
Article 9, Volume 8, العدد الثالث - Serial Number 1, July 2017, Page 309-333 PDF (839.74 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jces.2017.50641 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سامية عبد الله محمد عبد المنعم* | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة للتعرف على دور استراتيجية عقود التعليم الإلکتروني في زيادة کفاءة الأداء التعليمي في الجامعات ، وتم استخدام المنهج التحليل الوصفي ، ولقد تم تصميم أداة القياس ( الاستبانة ) وتوزيعها على عينة عشوائية طبقية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ، وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS لاختبار فروض الدراسة ، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة إيجابية بين استخدام استراتيجية عقود التعليم الإلکتروني وزيادة کفاءة الأداء التعليمي ، وأوصت الدراسة بضرورة زيادة استخدام استراتيجية عقود التعليم الإلکتروني لما له من أثر مباشر في زيادة کفاءة الأداء التعليمي . Abstract: The study aimed to identify the role of e-learning strategy contract to increase education performance efficiency in universities. An analytical descriptive method was used. A questionnaire was established and distributed to a stratified random sample of faculty members and their assistants. Spss program used to test the hypotheses of the study. The study found a positive association between the use of e-learning strategy contract and increasing the efficiency of education performance. The study recommended increasing the use of e-learning strategy contract because of its direct impact in increasing the efficiency of educational performance. | ||||
Statistics Article View: 100 PDF Download: 184 |
||||