دور استراتيجيه التعليم بالمشارکه الالکترونيه في زياده کفاءه الاداء البحثي في الجامعات : دراسه ميدانيه علي الجامعات الفلسطينيه والاجنبيه | ||||
المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية | ||||
Article 10, Volume 8, العدد الثالث - Serial Number 1, July 2017, Page 334-356 PDF (811.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jces.2017.50644 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ساميه عبدالله محمد* | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة للتعرف على دور استراتيجية التعليم بالمشاريع الإلکترونية في زيادة کفاءة الأداء البحثي في الجامعات ، وتم استخدام المنهج التحليل الوصفي ، ولقد تم تصميم أداة القياس ( الاستبانة ) وتوزيعها على عينة عشوائية طبقية من طلبة الدراسات العليا والبکالوريوس ، وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS لاختبار فروض الدراسة ، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة إيجابية بين استخدام استراتيجية التعليم بالمشاريع الإلکترونية وزيادة کفاءة الأداء البحثي ، وأوصت الدراسة بضرورة زيادة استخدام استراتيجية المشاريع بالتعليم الإلکتروني لما له من أثر مباشر في زيادة کفاءة الأداء البحثي Abstract: The study aimed to identify the role of e-learning projects strategy to increase research performance efficiency in universities. The descriptive analysis method was used. A questionnaire was built and distributed to a stratified random sample of graduate and undergraduate student. Spss grogram was used to test the study hypotheses. The study found a positive association between the use of e-learning projects and increase research performance efficiency. The study recommended the need to increase the use of e-learning projects strategy because of its direct impact in increasing the efficiency of research performance. | ||||
Statistics Article View: 90 PDF Download: 108 |
||||