بناء اختبار معرفي في بعض استراتيجيات التعليم والتعلم لمدرسات التربية الرياضية بالمدارس الثانوي العام | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 11, Volume 026, Issue 026, December 2013, Page 249-270 PDF (475.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2013.52188 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
احمد ماجد حجازي* | ||||
مدرس مساعد بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى بناء اختبار معرفي في بعض استراتيجيات التعليم والتعلم لمدرسات التربية الرياضية بالمدارس الثانوي العام ، استخدم الباحث المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية الطبقية من مدرسات التربية الرياضية بالمرحلة الثانوية بمحافظات ( السويس ، الإسماعيلية ، بورسعيد ) وبلغ عددهم (74) مدرسة ، وکانت اهم النتائج التوصل إلى بناء اختبار معرفي لمدرسات التربية الرياضية في ضوء استراتيجيات التعليم وفقاً للأسس العلمية لبناء الاختبارات المعرفية في المجال التربوي والنفسي ، کما تم التوصل إلى أن معايير الاختبار تمثل وسيلة تقويم يمکن الاعتماد عليها في تقويم وتفسير مستوى المعرفة لمدرسات التربية الرياضية في استراتيجيات التعليم والتعلم من خلال مقارنة مستواه بمستوى أقرانه ، باستخدام جدول المعايير الذي تم إعداده يقع متوسط المعرفة الحالي بالنسبة لمدرسي التربية الرياضية في استراتيجيات التعليم والتعلم . | ||||
Keywords | ||||
اختبار معرفي; استراتيجيات التعليم والتعلم; مدرسات التربية الرياضية; مدارس الثانوي العام | ||||
Statistics Article View: 169 PDF Download: 226 |
||||