الذکاء الإصطناعي من مايکروسوفت | ||||
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي | ||||
Article 8, Volume 7, Issue 1 - Serial Number 13, June 2019, Page 113-122 PDF (425.89 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/eaec.2019.52877 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عبد الوهاب محمد عبيد | ||||
إدارة مشروع جلالة الملک حمد لمدارس المستقبل بمملکة البحرين | ||||
Abstract | ||||
لم يترک لذکاء الإصطناعي مجال من مجالات الحياة العملية والعلمية إلا وعمل بها، فتحرص الکثير من الشرکات الصاعدة على تطبيق الذکاء الإصطناعي بهدف الوصول إلى تقديم أفضل الخدمات في اقل وقت ممکن ويعد التعليم مجال مهم في تطبيق هذا العلم لأهمية التعليم المعتمد على هذه التقنية. ومن ابرز الإستخدمات لتقنية الذکاء الإصطناعي في التعليم هي ( أتمتة الدرجات والتقييم (Automated Grading)، التغذية الراجعة للمعلم (Feedback for teachers) ، المساعدين الإفتراضيين (Virtual Facilitators) حوارات الحرم الجامعي (Chat Campus) ، التعليم الشخصي (Personalized learning)، التعلم التکيفي (Adaptive Learning) ، التعلم عن بعد (Proctoring) ، المحتوى الذکي (( Intelligence content ويوجد العديد من تطبيقات الذکاء الإصطناعي الذکية في مجالات الحياة المختلفة في صورة جاهزة يمکنا الإستفاده منها على سبيل المثال ابرزهم ( News360 -Clara - Abi - Emma - Docubot - GoFind - Ara - Firedrop - ) ويستخدم مطورو مايکروسوفت Microsoft على برمجيات الذکاء الاصطناعي (AI) ، مثل فهم اللغة الطبيعية وتحليل المعنويات والتعرف على الکلام وفهم الصورة والتعلم الآلي (ML). وقدمت التالي : . AI Business مدرسة 1- . Azure 2- منصة ولکل مجال مميزات ولکن لن ننسى سلبيات الذکاء الإصطناعي وخاصة في التعليم . | ||||
Keywords | ||||
الذکاء الإصطناعي; مايکروسوفت; التعليم | ||||
References | ||||
- Elaine Rich, Kevin Knight, & Shivashankar B Nair, Artificial Intelligence, McGraw Hill, 3rd ed.,2009
- Introduction to Artificial Intelligence & Expert Systems, Dan W Patterson, PHI.,2010
- S Kaushik, Artificial Intelligence, Cengage Learning, 1st ed.2011
| ||||
Statistics Article View: 478 PDF Download: 504 |
||||