" فاعلية برنامج مقترح في المستحدثات البيولوجية على التحصيل وتنمية مهارات اتخاذ القرار والاتجاهات نحو هذه المستحدثات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية " | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 1, Volume 16, Issue 16, October 2010, Page 14-80 PDF (744.95 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2010.53113 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عماد الدين عبد المجيد الوسيمي | ||||
بکلية التربية – جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
أحدث الإنسان ثورات علمية هائلة في مختلف مجالات العلوم الطبيعية بدأت من أوائل القرن العشرين وما زالت مستمرة حتى الآن، ففي النصف الأول من هذا القرن شهد مجال علم الفيزياء ثورة اکتشاف ترکيب الذرة وما ترتب عليها من تصنيع القنابل النووية وصواريخ وسفن الفضاء بالإضافة إلى التطورات الأخرى في مجالات النقل البري والبحري والجوي وتصنيع الأسلحة والآلات الکهربية والميکانيکية وغيرها. وفي النصف الثاني من القرن العشرين شهد علم الفيزياء أيضاً ثورة علمية جديدة تمثلت في اکتشاف أشباه الموصلات، وما ترتب عليها من تطبيقات تمثلت في صناعة الحاسب الآلي "الکمبيوتر"، وشبکة المعلومات الدولية "الإنترنت" والاتصالات باستخدام الأقمار الصناعية، وتطبيقات أشعة الليزر وغيرها. وفي مجال علم الکيمياء حدثت ثورة في مجال المواد الجديدة الاصطناعية Artificial ، وبصفة خاصة المواد التخليفية Synthetic مثل: أنواع السيراميک الجديدة، والبلاستيک الصلب وغيرها. | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 171 |
||||