" تطوير برنامج إعداد معلمي الرياضيات في کلية التربية بسوهاج دراسة حالة " | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 2, Volume 16, Issue 16, October 2010, Page 83-114 PDF (439.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2010.53115 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شعيب جمال محمد1; عبد العظيم محمد زهران2; اسامة محمد عبد المجيد2; محفوظ يوسف صديق2; محمد ناجح محمد3 | ||||
1بکلية التربية بجامعتي سوهاج وطيبة | ||||
2بکلية التربية جامعة سوهاج | ||||
3بکلية التربية جامعتي سوهاج والخليجية بالبحرين | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة: تهدف الدراسة إلي تقويم وتطوير برنامج إعداد معلمي الرياضيات في ضوء مجموعة من المعايير القومية والعالمية من خلال تشخيص الواقع الفعلي للبرنامج. وضع اهداف ومعايير ومهارات لبرنامج إعداد معلمي الرياضيات بکلية التربية بسوهاج.توصيف جميع المقررات التي يدرسها الطلاب وإعداد مقرر مقترح " طرق تدريس الرياضيات" کنموذج يحتذى في تطوير باقي مقررات البرنامج. وقد أسفرت نتائج التقويم عن وجود نقاط قوة في البرنامج الحالي، ومن أهمها ما يلي: توفر عدد مناسب من أعضاء هيئة التدريس بخبرات متنوعة وأن البرنامج الحالي کوَن اتجاهات إيجابية نحو المهنة وأکسب الخريج القدرة على استخدام أساليب تدريسية هذا بالإضافة إلي وجود نوعيات مختلفة من المعامل التي تخدم الإعداد الأکاديمي والمهني للطلاب. | ||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 150 |
||||