تقويم محتوي مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية في رأي معلمات رياض الأطفال | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 3, Volume 024, Issue 024, December 2012, Page 48-61 PDF (494.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2012.53611 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيا ممدوح عبد العظيم الصادق* | ||||
أخصائية رياضية بإدارة رعاية الشباب ، جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي تحديد المهارات الاساسية في التربية الرياضية في ضوء مستخدميها من معلمات رياض الأطفال من خلال مدي توافر أسلوب تقويم : المهارات الاساسية الرئيسية للمقرر المقارح لمرحلة رياض الأطفال . الأدوات المساعدة اللازم توافرها بالکليات لتدريس المقرر المقترح لمرحلة رياض الأطفال . و تم استخدام المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة الدراسة و تم اختيار مجموعة من معلمات رياض الأطفال يدرسن للمستويين KG1 - KG2 من سن 4-6 سنوات و حاصلات علي بکالوريوس التربية شعبة رياض الأطفال و يدرسن في دور الحضانة بمدينة المنصورة و عددهن 9 معلمات ، و تم عرض هذه المهارات علي مجموعة من الخبراء المتخصصين في التربية الرياضية و في المناهج و طرق التدريس و معلمات رياض الأطفال و بعض مديري دور الحضانة ، و أسفرت أهم النتائج أنه أمکن تحديد المهارات الاساسية لکل من KG1 - KG2 علي أسس علمية بما يمکن استخدامها في اعداد KG1 - KG2 أطفال مرحلة رياض الأطفال في هاتين المرحلتين اعداداً صحيحاً . کما أمکن تحديد الأدوات و الامکانات المناسبة لکل مرحلة من مرحلتي رياض الأطفال و التي تساعد المعلمة علي أداء هذه المهارات أداءاً صحيحاً | ||||
Keywords | ||||
تقويم محتوي; مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية; رأي معلمات رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 212 PDF Download: 257 |
||||